أمجد ابو مخ

أمجد سامي عارف أبومخ، من سكّان باقة الغربية – منطقة المثلث، من مواليد عام 1980م، متزوّج وأب لثلاثة أبناء: ملاك، يزن وألين.
أنهى اللقب الأول في موضوعي الرياضيات وعلوم الحاسوب عام 2005 من أكاديمية القاسمي، واللقب الثاني في موضوعي طرائق البحث والقياس والتقويم من جامعة تل أبيب، وقريبا ينهي اللقب الثالث في موضوع التقييم البديل من جامعة نوفجورود. حصل على إجازة في علم التلاوة والتجويد عام 1998.
شغل منصب مدير المجمع الثقافي في باقة الغربية مدة أربعة أعوام (2003-2007)، ويعمل حاليا ومنذ عام 2010، محاضرًا في أكاديمية القاسمي في باقة الغربية ويدرّس مساقات القياس والتقويم، معلم مبادر وتربية الموهوبين. كما يشغل منصب مركّز الحوسبة والتقييم في مدرسة القاسمي الأهلية الثانوية في باقة الغربية، ويدرّس فيها موضوع الحاسوب والتلاوة منذ عام 2008، وموضوع الثقافة العامة منذ عام 2014، ويدير فيها عدة مشاريع تربوّية.
يهتم كثيرًا في مجال تاريخ وتراث الشعب الفلسطيني، حيث أصدر عام 2014 مع ثلاثة آخرين كتابًا قيّما واقعًا في 704 صفحات، بعنوان: “سنابل من عبق التاريخ والتراث” والذي يحاكي تاريخ وتراث بلدة باقة الغربية ومنطقة الشعراوية وبلاد فلسطين، وهو الآن بصدد إصدار الطبعة الثانية من نفس الكتاب الذي سيتم اعتماده كمرجع في موضوع الثقافة العامة في منهاج الثانوية العامة – البجروت. في نفس المجال يهتم بتفعيل الأيام القطرية الخاصة في حياة شعبنا، منها: تراث البلدة العربية الذي عقد في باقة الغربية عام 2017، وبلادنا في ذاكرة القرن العشرين الذي عقد عام 2018. ويعزم حاليًا البدء في تأليف كتاب “شخصيات اجتماعية من بلدي”. كما يهتم في مجال التقييم البديل الناجع حيث قام بتمرير العديد من المحاضرات وأصدر العديد من المقالات في هذا المجال كونه مجال بحث الدكتوراة. يُدرّس العديد من الاستكمالات للمعلمين في مجال الحوسبة والتقييم منذ العام 2010.
شارك بشكل فاعل في مؤتمرات دولية، كمؤتمر التعلم الذكي الذي عقد العام الفائت في جامعة النجاح الوطنية في نابلس، ومؤتمر الابداع والموهبة والابتكار الذي عقد في تركيا هذا العام.
ناشط على صفحته الخاصة في الفيسبوك، حيث يقوم بنشر العديد من المقالات والموضوعات التاريخية والتراثية المهمة عن بلده باقة الغربية والمنطقة وحياة السكان خلال العقود الماضية.

‫شاهد أيضًا‬

حارس القدس .. المطران جورج كبوجي مطران القدس في المنفى

يرتدي بدلة كهنوتية ويتنقّل عبر الحدود في سيارة مرسيدس محملة بالقذائف والبنادق، وعندما يوقف…